دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-25

ارتفاع قيمة مستوردات الأردن من العربات والدراجات 23.7% خلال 7 أشهر

الراي نيوز - ارتفعت قيمة مستوردات الأردن من العربات والدراجات وأجزائها حتى نهاية تموز/يوليو من العام الحالي لتصل إلى 993 مليون دينار، مقابل 803 ملايين دينار للفترة نفسها من العام السابق، بحسب دائرة الإحصاءات العامة.

وأشار التقرير الشهري للتجارة الخارجية الصادر عن الدائرة، الأربعاء، إلى ارتفاع مستوردات المملكة من العربات والدراجات وأجزائها حتى نهاية تموز/يوليو من العام الحالي بنسبة 23.7%.

ووصلت قيمة هذا الارتفاع حتى نهاية شهر تموز/يوليو الماضي، قرابة 190 مليون دينار، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي المجمل، ارتفعت الصادرات الكلية للأردن بنسبة 1.9% خلال السبعة شهور الأولى من عام 2024 مقارنه بنفس الفتره من عام 2023، فيما ارتفعت المستوردات بنسبة 0.8%، وفق التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة حول التجارة الخارجية.

التقرير، بين أن الارتفاع في الصادرات كان في بند المعاد تصديره بنسبة 34.7% والتي تشكل مساهمتها في الصادرات 9%، صاحبة انخفاض في الصادرات الوطنيه بنسبة (0.7%) والتي تشكل مساهمتها 91% من مجموع الصادرات. وعليه فإن العجز في الميزان التجاري انخفض بنسبة (0.3%) خلال السبعة شهور الأولى من عام 2024 مقارنه بنفس الفتره من عام 2023.

وعن قيم التجاره الخارجية، بلغت الصادرات الكلية منذ بداية العام حتى نهاية تموز/يوليو الماضي ما قيمته 5,366 مليار دينار، منها الصادرات الوطنية 4,857 مليار دينار، والمعاد تصديره 509 ملايين دينار.

وبلغت قيمة المستوردات 10,742 مليار دينار خلال نفس الفترة.

وعليه يكون العجز في الميزان التجاري (والذي يمثل الفرق بين قيمة الصادرات الكلية وقيمة المستوردات)، بلغ 5,376 مليار دينار حتى نهاية تموز من عام 2024، مقارنة مع 5,391 مليار دينار في الفترة المقابلة من عام 2023.
عدد المشاهدات : ( 110 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .